Q4wahabi.com (Question for Wahabi)
หมวดหมู่ทั่วไป => อะลุ้ลบัยต์ อ. ในทัศนะของวาฮาบี ซุนนี่ และชีอะฮ์ => หัวข้อที่ตั้งโดย: AdminSu เมื่อ มกราคม 21, 2019, 03:56:52 หลังเที่ยง
อบูบาซีร อ้างว่า คำว่า กัรร่อมัลลอฮุ วัจญะฮะฮู
ขออัลลอฮ์ให้เกียรติแก่ใบหน้าของอะลี(ที่ไม่เคยซุหยูดต่อรูปปั้นเลยตลอดชีวิต) คือ สิ่งที่ ชีอะฮ์ สร้างขึ้นจริงหรือ
ชีอะห์ตอบ
เรามาดูว่า อุละมาอ์ซุนนี่ ใครบ้าง ที่เวลาเอ่ยชื่อ ท่านอาลี แล้วคำต่อท้ายว่า "กัรร่อมัลลอฮุ วัจญะฮะฮู"
تفسير ابن عجيبة البحر المديد - (ج 1 / ص 9) وقال سيّدنا عليّ - كَرَّمَ الله وجهه - : ( الصراط المستقيم هنا القرآن )
ตัฟซีร อิบนิ อะญีบะฮ์ อัลบะห์รุล มาดีด
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
التحرير والتنوير - (ج 7 / ص 215) وكما فعل عليّ كرّم الله وجهه في قتال الحروريّة الذين كفّروا المسلمين
ตัฟซีร อัตตะห์รีร วัตตันวีร
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الدر المنثور - (ج 8 / ص 248) عن علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « إن لكل يوم نحساً ، فادفعوا نحس ذلك اليوم بالصدقة
ตัฟซีร ดุรรุล มันซูร
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الكشف والبيان ـ للثعلبى - (ج 1 / ص 17) عن علي بن أبي طالب (كرّم الله وجهه) أنه كان إذا افتتح السورة في الصلاة يقرأ {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ}
ตัฟซีร อัลกัชฟุ วัลบายาน
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
النكت والعيون - (ج 3 / ص 491) عن علي كرم الله وجهه قال سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصلاة الوسطى
ตัฟซีร อันนุกัต วัลอูยูน
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الوسيط لسيد طنطاوي - (ج 1 / ص 2454) عن علي - كرم الله وجهه - : " إنما أخشى عليكم اثنين : طول الأمل ، واتباع الهوى
ตัฟซีร อัลวาซีต ของซัยยิด ตอนตอวีย์
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
بحر العلوم للسمرقندي - (ج 1 / ص 210) عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أنه قال : السنة والنوم ، كلاهما واحد
ตัฟซีร บะห์รุล อูลูม ของ สะมัรก็อนดีย์
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير أبي السعود - (ج 1 / ص 166) قال علي كرم الله وجهه : «لا أبالي أسقطتُ على الموت أو سقط الموتُ عليّ»
ตัฟซีร อาบิซ ซูอู๊ด
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير الألوسي - (ج 3 / ص 111) قاله علي كرم الله وجهه { بَعْدَ ذَلِكَ } أي الميثاق والإقرار والتوكيد بالشهادة
ตัฟซีร รูฮูล มาอานี ของ อัลอาลูซีย์
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير البغوي - (ج 4 / ص 352) عن علي كرم الله وجهه: الذين بدلوا نعمة الله كفرًا: هم كفار قريش نحروا يوم بدر
ตัฟซีร อัลบะฆอวีย์
//////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير البيضاوي - (ج 5 / ص 278) عن على كرم الله وجهه إن في كتاب الله آية ما عمل بها أحد غيري
ตัฟซีร อัลบัยดอวีย์
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير الخازن - (ج 1 / ص 196) كان علي كرم الله وجهه إذا قرأ هذه الآية يقول اقتتلا ورب الكعبة
ตัฟซีร อัลคอซิน
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير الرازي - (ج 1 / ص 230) كان علي كرم الله وجهه يقول : ( كفى بي فخراً أن أكون لك عبداً ، وكفى بي شرفاً أن تكون لي رباً
ตัฟซีร อัลรอซีย์
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير السراج المنير - (ج 1 / ص 1843) قال عليّ بن أبي طالب كرّم الله وجهه: الأرض من فضة والسماء من ذهب
ตัฟซีร ซิรอยุล มูนีร
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير الطبري - (ج 23 / ص 572) عن عليّ بن أبي طالب كرّم الله وجهه، قال: "لم تنزل قطرة من ماء إلا بكيل على يدي مَلك؛
ตัฟซีร อัตต่อบารีย์
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
تفسير القرطبي - (ج 1 / ص 127) عن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه انه قال في قوله بسم الله : انه شفاء من كل داء
ตัฟซีร กุรตูบีย์
///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ข้างบน คือ ตำรา ตัฟเซร ของฝ่ายซุนนี่ ทั้งสิ้น
ทีนี้มาดูตำรา ฮาดีส ที่อุละมาอ์ซุนนี่ เวลา เอ่ยถึง ท่านอาลี พวกเขาจะต่อท้ายว่า กัรร่อมัลลอฮุ วัจญะฮะฮู
หนึ่ง
شرح النووي على مسلم - (ج 1 / ص 38) أَنَّ عَلِيًّا - كَرَّمَ اللَّه وَجْهَهُ - فِي السَّحَاب فَلَا نَخْرُج يَعْنِي مَعَ مَنْ يَخْرُج مِنْ وَلَده حَتَّى يُنَادِيَ مِنْ السَّمَاء أَنْ اُخْرُجُوا مَعَهُ . وَهَذَا نَوْعٌ مِنْ أَبَاطِيلِهِمْ وَعَظِيمٌ مِنْ جَهَالَاتِهِمْ اللَّاصِقَةِ بِأَذْهَانِهِمْ السَّخِيفَة وَعُقُولهمْ الْوَاهِيَة .
ชัรฮุล นะวาวีย์ อะลา ซอเฮี๊ยะฮ์ มุสลิม ของอิหม่าม นะวาวีย์
สอง
عون المعبود - (ج 2 / ص 356) عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب كَرَّمَ اللَّه وَجْهه فِي الْجَنَّة أَنَّهُ قَالَ يَقْرَأ فِي الْأُولَيَيْنِ وَيُسَبِّح فِي الْأُخْرَيَيْنِ مِنْ طَرِيق الْحَارِث عَنْهُ .
เอานูล ม๊ะบู๊ด ชัรฮุ สุนัน อบีดาวูด
สาม
تحفة الأحوذي - (ج 4 / ص 49) عَنْ عَلِيٍّ كَرَّمَ اللَّهُ وَجْهَهُ أَنَّهُ كَانَ لَا يُوَرِّثُ الْإِخْوَةَ مِنْ الْأُمِّ
ตุห์ฟะตุล อะห์วาซีย์ บิชัรฮิ สุนัน ติรมิซีย์ ของอิหม่าม มูรอกฟูรีย์
สี่
شرح سنن ابن ماجه - (ج 1 / ص 170) فلذلك حكم كرم الله وجهه بثلثي الدية وهذا اجتهاد منه
ชัรฮุ สุนัน อิบนิมาญะฮ์ ของ อิหม่ามซะยูตีย์
ห้า
فيض القدير - (ج 1 / ص 17) قال علي كرم الله وجهه : " الحق لا يعرف بالرجال اعرف الحق تعرف أهله
ฟัยดุล กอเด็ร ของอิหม่าม มะนาวีย์
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
ทั้งหมดนี่คือข้อพิสูจน์ว่า อุละมาอ์ซุนนี่ เจ้าของตำราดัง ล้วน ใช้คำว่า กัรร่อมัลลอฮุ... ต่อท้ายชื่ออิมามอาลี
หาก สิ่งนี้ ไม่เป็นที่ยอมรับ อุละมาอ์ซุนนี่ดังกล่าว จะไม่เอ่ยเช่นนี้
แต่เนื่องจาก พวกวาฮาบี มีความอคติชิงชัง ต่อ ท่านอาลี เหมือนพวกอุมัยยะฮ์ ในอดีต จึงยอมรับ สิ่งนี้ไม่ได้ ด้วยเหตุผลเดียวคือ ไม่ชอบ ท่านอาลี